تفاصيل الخبر

بوابة المستفيد ـ محمد العاقل:

اختتم حرس الحدود بمحافظة الليث فعاليات الأسبوع الخليجي للسلامة البحرية تحت شعار (اسأل قبل أن تبحر) في مدارس تعليم الليث، والذي يهدف إلى نشر التوعية البحرية لمرتادي البحر والتعريف بإجراءات السلامة والأمن في البحر.

وكان قطاع حرس الحدود بالليث قد أقام معرضًا توعويًا وندوات تثقيفية لمنسوبي مدرستي الحسن بن علي الابتدائية وسعيد بن العاص الابتدائية والمتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم.

من جهته التقى مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، في مكتبه صباح اليوم رئيس قسم العلاقات والمراسم بقطاع حرس الحدود حسين بن خماش السيد، إنابة عن قائد القطاع العميد البحري الركن عبدالله بن محمد الغامدي، حيث نقل (السيد) تحيات وشكر قائد القطاع لمدير التعليم؛ على تهيئته البيئة الملائمة لتنفيذ فعاليات الأسبوع الخليجي للسلامة البحرية في المدارس، كما أشاد بجهود قادة المدارس ومنسوبيها في تعزيز ثقافة السلامة البحرية والحرص على التقيد بها.

وأوضح (السيد) أن هذه الفعاليات تأتي استمرارًا لبرامج السلامة البحرية والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي في تطبيق متطلبات ومعايير الأمن والسلامة البحرية والمحافظة على سلامة البيئة البحرية وسلامة مرتادي الشواطئ والبحر.

بدوره ثمّن مدير تعليم الليث مرعي بن محمد البركاتي هذه الشراكة مع حرس الحدود، مؤكدًا بأنها تأتي امتدادًا لشراكات سابقة شهدت نجاحًا وقدمت أثرًا ملموسًا في الميدان.

وتطلّع (البركاتي) بأن تساهم هذه الشراكة في تعزيز مفهوم السلامة في البحر والعمل على تطوير البرامج التوعوية والتثقيفية في المدارس باستخدام الوسائل الإعلامية المتعددة لتحقيق الهدف المنشود من مفهوم السلامة البحرية.