تفاصيل الخبر

بوابة المستفيد ـ محمد العاقل:

دشن رجل الأعمال الشيخ عاصم بن علي أبوالعلا، “جائزة الشيخ عاصم أبوالعلا” للأنشطة الطلابية في مدرسة سعيد بن العاص لتحفيظ القرآن الكريم الابتدائية والمتوسطة بمحافظة الليث، إحدى مدارس البرنامج الوطني لتطوير المدارس "تطوير".

وأوضح قائد المدرسة حسين بن عبيد الصعب، أن الجائزة تأتي مواكبةً لساعة النشاط التي أقرتها وزارة التعليم مؤخرًا، مشيرًا بأن الجائزة تهدف إلى خلق التنافسية في مجال النشاط الطلابي، مما ينمي قدرات الطلاب ويعزز مواهبهم.

وكشف “الصعب” أن جائزة الشيخ عاصم أبوالعلا للأنشطة الطلابية ستشمل المعلمين والطلاب وأولياء أمورهم بالإضافة إلى الإداريين، مقدمًا شكره لرجل الأعمال الشيخ عاصم بن علي أبوالعلا على مساهمته في إنجاح البرامج المدرسية بما يحقق الفائدة للطلاب.

وكان حفل تدشين الجائزة، قد تضمّن تدشين قاعة الشيخ عاصم أبوالعلا للتعليم والتدريب؛ عرفانًا من المدرسة بدوره البارز ودعمه الدائم لها.

من جهته أعرب الشيخ عاصم أبوالعلا عن إعجابه بما تقدمه المدرسة من برامج نوعية ومتميزة، بالإضافة إلى تهيئة البيئة المدرسية الجاذبة، التي تساعد على خلق تعلم حقيقي يشرك الطالب في العملية التعليمية؛ بناءً وتنفيذًا.

وأكد “أبوالعلا” أن جائزته للأنشطة الطلابية، تأتي امتدادًا لما تقدمه مؤسسته الرائدة من خدمة للمجتمع، والجانب التعليمي فيها له نصيب كبير من هذه الشراكة، لا سيما وأنها تضمنت تعليم القرآن الكريم في هذه المدرسة.

حضر حفل التدشين، مدير مكتب التعليم بالليث عبيد بن مديني العسافي، ومدير شؤون المعلمين الدكتور أحمد بن محمد باحارث، ومشرف أمانة التعليم الدكتور عبدالله بن أحمد البركاتي، وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين والطلاب وأولياء أمورهم.

يشار إلى أن مدرسة سعيد بن العاص بالليث كانت قد أقامت العام الماضي جائزة الشيخ عاصم أبوالعلا للتميز، وارتأت أن تكون جائزة هذا العام في مجال الأنشطة الطلابية.